TEB4U medical website
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

برنامج AHMS لإدارة المستشفيات والمراكز الطبية

اذهب الى الأسفل

برنامج AHMS لإدارة المستشفيات والمراكز الطبية  Empty برنامج AHMS لإدارة المستشفيات والمراكز الطبية

مُساهمة من طرف جلوبى سوفت 2 16/11/15, 02:47 pm

النظام العصرى لإدارة المستشفيات
( AHMS )

i. البرامج المقترحة
1. السجل الرئيسى للمرضى :
o القيام بتسجيل جميع انواع المرضي (الداخلي و الخارجي).
o عند تسجيل مريض جديد يتم انشاء كود المريض آليا بواسطة النظام لضمان عدم تكراره لمريض آخر ويتم ادخال باقي بيانات المريض بواسطة مستخدمي النظام المختصين بذلك.
o يتم تحديد البيانات الخاصة لكل مريض والتي تشمل اسمه وعنوانه ورقم تليفونه وتاريخ ميلاده .... إلخ
o يتم تعريف الشركة أو النقابة أو شركات التأمين التابع لها وفئة التأمين التى تنطبق عليه وذلك عند وجود أكثر من فئة تأمين لهذه الشركة، ويمكن تعريف المستفيد وصلة قرابته بالمؤمن عليه.
o يمكن الاستعلام عن المريض بأى جزء أو أجزاء من بياناته المدخله مثال "على" يسكن فى "سموحة"

2. العيادات الخارجية :
o تعريف أي عدد من ورديات العمل (أوقات الدوام) حيث يتم تقسيم ساعات اليوم الي اي عدد من الورديات مع تحديد وردية واحدة يتم انتهاء يوم العمل بانتهائها وذلك لان النظام يعمل بنظام اليوم العملي فمثلا يمكن لليوم العملي ان يبدأ في الثامنة صباحا وينتهي في الثامنة من صباح اليوم التالي وبذلك يكون النظام غير مرتبط بالانتهاء التقليدي لليوم في الساعة 12 من منتصف الليل.
o يمكن للنظام الفتح في أى وردية سابقة لم يتم قفلها عند توقف النظام بسبب انقطاع التيار او اي عطل مفاجئ.
o يمكن للنظام تنبيه المستخدم قبل نهاية الوردية بوقت معين يمكن تحديده وذلك لتجنب قفل الوردية اتوماتيكيا قبل ان يقوم المستخدم بانهاء كافة الاعمال المتعلقة بهذه الوردية.
o يمكن للنظام طباعة اي تقارير خاصة بوردية معينة مثل وردية الفترة الصباحية او المسائية او الليلية او كل الورديات في يوم عمل معين او في فترة معينة وذلك بشكل مفصل واجمالي لايرادات العيادات المختلفة والخدمات المقدمة.
o يقوم النظام بطباعة تذكرة فورية للمريض تتضمن الخدمات والمستلزمات التي حصل عليها. يمكن للنظام عمل سيريال للتذكرة بناءا على اختيارات متعددة مثل السنة أو الشهر أو العيادة أو الطبيب أو أى مجموعة اختيارات منهم.
o يمكن للنظام تعريف فترات لحساب مستحقات السادة الأطباء شهرية او نصف شهرية او حسب الطلب.
o يقوم النظام بحساب مستحقات الاطباء عن خدمات العيادات وذلك حسب كل عياده وكل خدمة بنسبة مختلفة.
o يمكن إعطاء صلاحية الكاشير لأفراد الرسبشن وبالتالى يقومون بالتحصيل لتذاكر عيادات محددة، أو يمكن عمل كاشير مستقل لمجموعة أو كل العيادات.
o يمكن تقسيم الاطباء حسب الخبرة مثل أخصائى – استشاري- استشاري أول، وبالتالى يمكن ربط خدمات معينة بفئة أطباء محددة بحيث لا يستطيع إعطاء هذه الخدمات سوى أطباء ينتمون لهذه الفئة، أو ينتمون لهذه الفئة أو فئة أعلى.
o يمكن للاطباء العمل باكثر من عيادة مثلا طبيب اطفال وطوارىْ او طبيب نساء وتوليد وجراحة وهكذا.
o يمكن قصر خدمات معينة على طبيب معين ( أو أكثر) مثال رسم العصب فى عيادة العلاج الطبيعى لرئيس القسم فقط
o يقوم النظام بربط العيادات الخارجية بالمخازن والصيدلية حيث يتم الصرف مباشرة للعيادة او المريض.
o يقوم النظام بالربط مع نظام تعاقدات الشركات وذلك عند حساب تكاليف خدمة معينة او دواء علي مريض تابع لهذه الشركة فيقوم النظام بحساب السعر أوتوماتيكيا بحسب نسبة الخصم الممنوحة للشركة أو السعر المحدد بقائمة الأسعار لها، وأيضا نسبة التغطية بحسب فئة التأمين المحددة من الشركة له.

3. إستقبال وخروج ونقل مرضى القسم الداخلي :
o حجز غرفة مسبقا لمريض مع دفع تأمين خاص.
o تسجيل دخول مرضى القسم الداخلى سواء مباشرة أو بحجز مسبق مع تحويل التأمين لحسابه.
o تسجيل الخدمات المتاحة لمرضى القسم الداخلى واضافة قيمة الخدمة علي حساب المريض.
o تسجيل العمليات والمستهلكات المنصرفة من ادوية ومستلزمات وخدمات لمرضى القسم الداخلى واضافة القيمة علي حساب المريض .
o امكانية استخراج كشف حساب لمريض داخلي عند طلب المريض ويمكن طباعة كشف الحساب بشكل تفصيلي او اجمالي لكل بند من البنود على حده.
o يقوم النظام بحساب الاقامة يوميا آليا وكذلك عند خروج المريض.
o متابعة خروج المرضى وتسوية حسابهم.

4. القسم الداخلي و إدارة الغرف :
o تقسيم المستشفى الى ادوار و عنابر و غرف وسراير.
o متابعة حالة العنابر و الغرف سواء كانت خالية , مشغولة او فى حالة اصلاح.
o عرض تقرير تفصيلى لحالة الغرف و العنابر وذلك من خلال رسم تفصيلي للمستشفي.
o يمكن للنظام من خلال شاشة التسكين السابقة التحكم في جميع اجزاء القسم الداخلي وذلك من خلال ادخال مريض خارجي بالضغط علي مكان الاقامة الخالي ثم عمل الحركات اللازمة للمريض بالضغط علي مكان اقامته.
o يمكن لمستخدمي النظام متابعة حالات العنابر والغرف والآسرة من خلال شاشة التسكين وذلك بالضعط علي العنبر او الغرفة او السرير. كم يمكن معرفة المريض المقيم في سرير معين مباشرة وذلك بالوقوف علي السرير المشغول.

5. حسابات المرضى :
o تسجيل جميع ايصالات المرضى السداد و الإسترداد. يمكن عمل تسوية رصيد او حساب للمريض وذلك بعمل ايصالات السداد او الاسترداد الازمة لتسوية الرصيد.
o تسجيل أتعاب العمليات و خدمات القسم الداخلى والمعمل والأشعة
o امكانية استخراج كشف حساب تفصيلي اواجمالي .
o امكانية تنسيق بنود الفاتورة من حيث ترتيبها في الظهور وايضا كيفية ظهورها من حيث التفصيل والاجمال.
o يقوم النظام بالربط مع نظام تعاقدات الشركات وذلك عند حساب تكاليف العمليات أو خدمات القسم الداخلى أو الأدوية المنصرفة لمريض تابع لهذه الشركة فيقوم النظام بحساب السعر أوتوماتيكيا بحسب نسبة الخصم الممنوحة للشركة أو السعر المحدد بقائمة الأسعار لها، وأيضا نسبة التغطية بحسب فئة التأمين المحددة من الشركة له.
o امكانية تحويل فواتير نقدية إلى آجلة. يمكن للنظام اعادة حساب جميع بنود فاتورة نقدي لجعلها على حساب شركة وذلك من خلال التحويل من نقدي الي اجل وذلك في حالة تأخر جواب التحويل وخروج المريض ودفعه الفاتورة نقدا.

6. المعمل والأشعة :
o الربط مع نظام إدارة المستشفى.
o تعريف عدد لانهائى من التحاليل مع إمكانية تجميعها وترتيبها بشكل هرمى.
o تحديد ما يتم طباعته فى التقرير المقدم الى المريض وذلك من عناوين رئيسية وفرعية للتحاليل، وطباعة على أعمدة متعددة لبعض التحاليل ذات القيم الكثيرة.
o تحديد نوع البيانات المدخلة لعناصر التحليل فى الحقول إما رقمية أو حرفية أو يتم اختيارها من قائمة محددة.
o الإستعلام عن أى تقرير سابق بمعرفة معلومة أو أكثر مثل اسم المريض، اسم الطبيب المعالج، تاريخ الميلاد.....الخ.
o يتيح التعاقد مع جميع انواع الشركات عن طريق القوائم و الخصومات.
o امكانية ادخال نتائج التحاليل الخاصه بمريض على اكثر من مرحلة طبقا لاحتياجات المعمل.
o استخراج العديد من التقارير الإحصائية المختلفة والمفيدة لمعرفة نوع وعدد التحاليل المطلوبة وحجم التعامل مع الأفراد والشركات المختلفة.
o مستويات متعدده للحماية باستخدام اسم المستخدم و كلمة المرور و تحديد صلاحيات كل مستخدم.
o امكانية طباعة نتائج التحليل لمريض معين اكثر من مرة.
o الربط مع القسم الداخلي وذلك باضافة قيمة التحليل علي حساب المريض.

7. حسابات الشركات والنقابات وشركات التأمين الطبى :
o تعريف الشركات و الأشخاص المسؤلين لديها مع الإحتفاظ بكافة البيانات المتعلقةبطرق الاتصال بهم مثل التليفون او الفاكس.
o يمكن تعريف أكثر من فئة تأمين لكل شركة بحيث تختلف نسب التغطية المقررة للخدمات المختلفة لكل فئة، مثال الفئة الأولى تحصل على تغطية كاملة لجميع خدمات العيادات الخارجية والمعمل والأشعة ويحق لهم الإقامة بغرف الدرجة الأولى الممتازة فى حين الفئة الثانية تحصل على تغطية من الشركة بنسبة 80% فقط على خدمات المعمل والأشعة وخدمات العيادات الخارجية عدا عيادة الأسنان ويحق لهم الإقامة بغرف الدرجة الثانية وهكذا.
o يتم تعريف أى عدد من مجموعات الخصم والتى ستشترك جميع الخدمات التى تشاور عليها فى نسبة خصم واحدة، مثال مجموعة خصم عيادة الأسنان ومجموعة خصم كشف العيادات الخارجية ومجموعة خصم الأدوية المستوردة.
o يتم تعريف قوائم أسعار بنسب خصم محددة لكل مجموعة خصم ويتم تطبيقها على شركة أو أكثر، مما يوفر الوقت بشرط تطابق الخصومات الممنوحة لهذه الشركات فمثال يمكن عمل قائمة أسعار لشركات قطاع الأعمال مثلا وأخرى لشركات البترول وهكذا. مثال قائمة خصم شركات قطاع الأعمال تحصل على خصم 20% على خدمات العيادات الخارجية و10% على الأدوية المحلية و5% على الأدوية المستوردة وهكذا.
o إمكانية إعطاء نسب تغطية مختلفة لكل فئة تأمين لكل شركة على كل مجموعة خصم مثال لشركات قطاع الأعمال فى الفقرة السابقة ممكن إعطاء نسبة تغطية كاملة لجميع خدمات العمليات عدا التجميل ولجميع الأدوية عدا أدوية التخسيس والمقويات وهكذا.
o يمكن تحديد خدمات مستثناة من قوائم الاسعار فمثلا شركة محددة تعطى موظفيها نسبة تغطية 10% على الأدوية عدا أدوية منع الحمل وتساقط الشعر وهكذا، وأخرى تحصل على خصم 10% على جميع تحاليل المعمل عدا الحمل.
o يتم استخراج مطالبات دورية من النظام آليا لإرسالها للشركات وتشمل جميع الخدمات التى حصل عليها منسوبو هذه الشركة من العيادات الخارجية والاشعة والمعمل والقسم الداخلى والعمليات وفقا لشروط التعاقد.
o متابعة حسابات الشركات وسداد المطالبات والمتأخرات.


8. إدارة غرف العمليات :
o تعريف العمليات الجراحية لجميع التخصصات الموجودة بالمستشفى كما يمكن تعريف فئات للعمليات الجراحية وتحديد فئة الطبيب الذى يقوم بهذه العمليات مثلا فئة عمليات متقدمة وربطها بفئة الاطباء استشارى وهكذا...
o تعريف الأطباء بجميع تخصصاتهم و طاقم التمريض .
o تحديد اتعاب العمليات الجراحية طبقا لفئة العملية وفئة الطبيب وفئة الاقامة وتحديد اتعاب الجراح واجر فتح غرفة عمليات واتعاب طاقم التمريض وقيمة التامين وساعات الاقامة واتعاب التخدي,كما يتم تحديد الاتعاب فى حالة عملية خارجية او استدعاء طيبيب من خارج المستشفى.
o تحديد تفاصيل عمليات مرضى القسم الداخلى و نتائجها و طباعة التقارير التى تفى بذلك.
o تعريف طرق حساب الأطباء المختلفة حسب نوعية التعاقد مع إدارة المستشفى.
o إمكانية إجراء أكثر من عملية للمريض أثناء إقامته مع إمكانية حساب العملية الثانية بنصف السعر فى حالة إجراء عمليتين فى نفس الوقت
o الربط مع نظام إدارة المستشفى
o امكانية حجز غرف العمليات وعرض حجوزات العمليات بطرق مختلفة مثل عرض بنظام القائمة و عرض على شكل نتيجة محدد بالساعات.

9. السجل الطبي :
o تخزين ملف طبى يشمل جميع التحاليل، الأشعات، العمليات، الفحوصات الطبية ونتائجها لكل مريض.
o تساعد الأطباء فى متابعة حالات المرضى خلال فترة زمنية معينة من خلال متابعة نتائج التحاليل و الأشعة و كذلك الأدوية التى يتعاطاها المريض.
o امكانية البحث في السجلات الطبية باي معلومة عن المريض مع اظهار النتائج بشكل يفصل بين المرضى الداخلي والخارجي.
o امكانية تنفيذ الحركات المتاحة لكل مريض حسب نوعه(داخلي/خارجي) وذلك بالضغط علي المريض في نتيجة البحث.
o من خلال شاشة البحث التالية تظهر شاشة مختصرة يمكن من خلالها ادخال / نقل /خروج مريض أو طباعة فاتورة لمريض أو صرف دواء له، وغيرها من الحركات بدون فتح شاشات أخرى من النظام.


10. المشتريات وحسابات الموردين :
o من خلال تحديد حد الطلب لكل صنف والكمية الافتراضية عند الشراء، يمكن عمل خطة شراء للأصناف وفيها يقوم النظام آليا بوضع الأصناف التى ليس لها رصيد او يوجد بها عجز فى المخزون فى خطة الشراء.
o تحويل خطة الشراء الى مجموعات من أوامر الشراء لمورد أو عدة موردين.
o عرض وطباعة كشف حساب المورد فى فترة زمنية محددة من بداية تاريخ محدد الى تاريخ اخر يقوم بادخالة المستخدم وذلك لمورد معين مع عرض تفصيلى للحساب يشمل كافة الفواتير والايصالات والرصيد الحالى والرصيد السابق .
التعامل مع حسابات الموردين وفواتيرهم عن طريق انشاء ايصالات سداد وايصالات استرداد وكذلك فواتير الموردين وفواتير ارجاع الى الموردين.

11. إدارةالمخازن :
o تعريف الأصناف بكل مخزن ووحدات التعبئة الخاصة بكل صنف.
o امكانية تعريف فئات الأصناف وتحديد فئة لكل صنف.
o تحديد فئات الاصناف الخاصة بكل مخزن.
o امكانية تعريف اى عدد من المخازن والفروع مع امكانية ربط المخازن بالفروع .
o امكانية تعريف القياسات الاساسية و كذلك وحدات التعبئة مثل متر,علبة,شريط,زجاجة ... وهكذا.
o تحديد الوحدات الطبية التي تتعامل مع المخزن.
o إمكانية نقل الأصناف من وإلى أى مخزن معرّف .
o اعطاء تحذير فورى فى حالة نقص أى صنف عن المستوى الأدنى المعرف لها(حد الطلب).
o الربط والتكامل مع نظام العيادات الخارجية والصيدلية والقسم الداخلي.
o حساب ومتابعة عمليات الإهلاك من المخزون أو مسترجع من عميل أو مسترجع إلى مورد

12. الصيدلية :
o تعريف الأدوية والأصناف الأخرى بها ووحدات التعبئة الخاصة بكل صنف.امكانية تعريف فئات الاصناف وتحديد فئة لكل صنف.
o إمكانية استخدام البار كود الموجود فى الدواء وإعطاء آخر جديد به تاريخ الصلاحية.
o يمكن استخدام فئات الأدوية فى الاستثناءات الممنوحة للشركات المتعاقدة، مثال شركة لا تغطى أدوية علاج السمنة.
o تعريف الاسم العلمى للدواء وبالتالى سهولة البحث واعطاء البدائل.
o اعطاء تقارير انتهاء الصلاحية قبل الانتهاء بفترة كافية.
o اعطاء تحذير فورى فى حالة نقص اى صنف عن المستوى الأدنى المعرف لها.
o الربط والتكامل مع نظام المخازن والقسم الداخلى وامكانية البيع لعميل مباشرة أو لمريض داخلى، إمكانية نقل الأصناف من وإلى أى مخزن معرّف .
o حساب ومتابعة عمليات الإهلاك من المخزون أو مسترجع من عميل أومسترجع إلى مورد.

13. حجوزات العيادات الخارجية :
o يتم تعريف المواعيد التى يعمل بها كل طبيب وتظهر بلون معين فى شاشة الحجز مع إمكانية عمل حجز فى أوقات أخرى حسب الطلب.
o يتم تحديد مدة الكشف لكل طبيب وتأتى بطريقة تلقائية عند الحجز ويمكن تغييرها لكل حجز.
o يتم ضبط المؤشر لأول موعد يمكن حجزه لهذا الطبيب فى اليوم المختار لتقليل الجهد المبذول للوصول للمواعيد الخالية.
o يمكن عرض شاشة الحجز ليوم أو لإسبوع.
o امكانية عرض حجوزات العيادات الخارجية بالعيادة والطبيب بين تاريخين محددين من قبل المستخدم ويمكن عرض كل الحالات او الحجوزات المكتملة فقط او حتى الحجوزات الملغاة.
o حجز العيادات الخارجية لعيادة معينة واظهار فقط اطباء هذه العيادة مع عرض الحجوزات بصورة رسومية مبسطة

14. زيارات المرضى :
o عرض التذاكر المنتظرة لعيادة معينة وطبيب معين (وهى التذاكر التى تم إصدارها ولكن لم يتم الكشف على الحالة بعد) خلال فترات محددة مع عرض لبيانات المرضى
o ادخال بيانات زيارة المريض وتشمل (العيادة ,الطبيب,رقم السجل الطبى,تاريخ الزيارة الحالية ,المستهلكات والخدمات المقدمة للمريض خلال الزيارة, التشخيص, الأعراض, العلاج, التحاليل والاشعة المطلوبة)
o إمكانية عرض الزيارات السابقة للمريض وفتح أى منها للإطلاع ويمكن نسخ البيانات منها إلى الزيارة الحالية.
o امكانية ادخال نماذج يمكن استخدامها من الطبيب وتشمل الاعراض والتشخيص والعلاج والتحاليل والاشاعات لتوفير الوقت والجهد على الطبيب عند تسجيل بيانات الزيارات مثل عمل نموذج لمرض السكر او النفلونزا وهكذا.
o تقارير مفصلة عن تفاصيل الزيارة وكذلك اجمالى عدد الزيارات للعيادات والاطباء واجمالى قيم الزيار



15. الأجور والمرتبات :
o امكانية تعريف افراد المستشفى وتحديد المستوى الوظيفى والرئيس المباشر لكل موظف كما يتم تحديد طبيعة العمل والقسم الذى يعمل به وتاريخ الالتحاق بالعمل ومرتب التامين .
o امكانية تحديد طبيعة العمل من (دوام جزئى, دوام كامل, بالعمولة) مع تحديد عدد الساعات واجر الساعة فى حالة اختيار الدوام الجزئى كما يتم تحديد الحد الأدنى والأقصى للمكافأة.
o يتم تعريف المرتب الذى تتعامل به المستشفى مع هيئة التأمينات وذلك للموظفين أو العمال المؤمن عليهم.
o يتم تعريف الحركات الدورية للمرتب مثل المرتب الأساسى وبدل الانتقال وكذلك أى بند يتم إضافته أو خصمه بصورة دورية للمرتب، مثال بدل انتقال شهرى قيمته 200 جنيه أو 10% من الأساسى وهكذا.
o يتم حساب استحقاق السادة الأطباء من التذاكر والعمليات بحسب نسب العمولة المقررة لهم والتى يمكن استثناءها لبعض الخدمات لتكون بنسبة مختلفة، وكذلك العمليات.
o امكانية اضافة تسجيل حركات دورية(متقدمة) وهى تتمثل فى اضافة زيادة أونقصان لبند محدد وتطبيقه على عدد من العاملين والموظفين ، كمثال إضافة مكافأة يومين لجميع العاملين أو لقسم معين وهكذا.
o ويمكن طباعة كشف الرواتب لكل المستشفى أو لقسم محدد أو لموظف محدد.
o ادارة الحركات المالية خلال كل الفترات أو فترة محددة (السابقة أوالحالية او الفترات التالية )حسب اختيار المستخدم ويتم عرضها حسب الحالة من حركات مبدئية وملغاة وحركات مرفوضة او معتمدة، ويمكن اعتماد حركة على أن يبدأ تأثيرها فى تاريخ محدد، مثال يبدأ احتساب زيادة مرتب عامل محدد من أول الشهر القادم.
o جميع الحركات الخاصة بالرواتب يتم اعتمادها او رفضها او الغائها فقط بواسطة المستخدم الذى يملك صلاحيات لذلك.
o إضافة مكافأة أو جزاء لعامل محدد بعدد ساعات محددة.
o التعامل مع ساعات التأخير وأيام الغياب وخصمها مباشرة من المرتب.

16. الحسابات العامة :
o ويمكن تعريف شجرة الحسابات بشكل هرمى مبتكر بحيث نعطى لون مختلف لكل مستوى ونعرضها بإسم الحساب أو كود الحساب، وتعريف عدد الحسابات الفرعية لتبدأ أخذ ارقام أوتوماتيكية ويمكن تغييرها بما لا يتعارض مع رقم الحساب الأعلى.
o ويعتبر نظام الحسابات هو المصب لكل الحركات المالية التى تنشأ فى كل البرامج حيث يتم ترحيلها إلى الحساب المناظر لها فى شجرة الحسابات
o عرض القيود المحاسبية وتفاصيل القيد مع امكانية ترحيل او الغاء ترحيل القيد.
o امكانية عرض القيود المحاسيبة من فترة الى فترة اخرى يتم تحديدها بواسطة المستخدم وتقسيمها الى كل القيود او قيود مرحلة او مبدئية


مراكز التكلفة:
o يمكن تعريف أى عدد من مراكز التكلفة الإجمالية والفرعية، مثال مركز تكلفة رئيسى للعيادات الخارجية وتحته مركز تكلفة فرعى لعيادة الأسنان.
o يمكن طباعة جميع الحركات التى أثرت على مركز تكلفة محدد فى فترة محددة وبيان مدى تحقيقه ربحية من عدمه عن طريق طباعة كشف حساب لمركز التكلفة

كشف الحساب:
o امكانية عرض كشف حساب لحساب معين أو مركز تكلفة فى فترة محددة ويتم حساب الرصيد السابق لفترة البداية، وعرض كل القيود التى أثرت على هذا الحساب والرصيد بعد كل حركة تمت على الحساب.

ميزان المراجعة:
o يمكن عرض ميزان المراجعة للحسابات فى الوقت الحالى أو فى الفترة من تاريخ محدد الى تاريخ اخر.
o يمكن كذلك اختيار المستوى بواسطة المستخدم وتحديد إذا كان يرغب فى إظهار حسابات هذا المستوى فقط أم حسابات هذا المستوى وجميع المستويات الأعلى (بحسب التعريف فى شجرة الحسابات)
o كما يتم تحديد خيارات عرض أخرى مثل اظهار المجاميع والأرصدة او إحداهما فقط ، وكذلك عرض أرصدة المستويات العليا أو عدم عرضها وهكذا لتعطى التقرير المطلوب تماما للمستخدم.
o حساب اجمالى الارصدة والحركات والرصيد للمستوى الذى تم اختياره .

17. إدارة البرنامج :
o امكانية التحكم فى مسلسل التذكرة وتحديد اجزائها مثل التاريخ او تضمين كود الطبيب او رقم التذكرة وهكذا.
o تعريف كلا من الدورا المحاسيبة وتاريخ بدايتها ونهايتها.
o تعريف الورديات ويشمل اسم الوردية ووقت البداية والنهاية وتحديد ما اذا كان اليوم ينتهى مع هذه الوردية ام لا.
o تعريف فئات الاطباء مثلا(اخصائى , استشارى...)
o تعريف فئات الخدمات وربطها بفئات الاطباء.
o تعريف اعدادات الطابعات.
o تعريف المشغلون ويشمل بيانات المستخدمين واسم الدخول وكلمة السر ومهام التشغيل.
o تعريف مهام للمشغلين وهى تشمل كافة الشاشات وكافة العمليات التى يمكن ان تتم عليها وربط المستخدم بهذه المهام طبقا لوظيفتة فمثلا مدير الحسابات لة صلاحيات تعريف مرتب الموظفين وتعديلها وموظف الحسابات يمكنة رؤيتها فقط وهكذا.
o امكانية تعريف الوحدات الطبية والعيادات وربطها بفئة خدمات معينة وربطها بالحسابات العامة الخاصة بها مثلا ايراد العيادة الاجل وحساب ايراد العيادة النقدى وهكذا.
o تعريف عدد لا محدود من الاطباء مع ربط كل طبيب بفئة طبيب محددة ويمكن ربط طبيب واحد باكثر من عيادة او قسم طبى.
o ربط كل طبيب بعيادة معينة او عدد من العيادات مع تحديد مجموعة خدمات طبية لهذا الطبيب وكذلك تحديد العمليات الخاصة بالطبيب مع ذكر نسبة الطبيب من التذاكر والعمليات.
o تحديد مواعيد العمل للاطباء ومدة الزيارة .


ii. الصفات المشتركة لبرامج جلوبى سوفت :

1- المرونة: كل برامج جلوبى سوفت كتبت بأحدث لغات البرمجة Java ولذلك فهى مستقلة عن نظام التشغيل .اى انها صالحة لكل بيئات الانظمة مثل ويندوز، لينوكس ، يونكس وغيرها.

2- الإستقلالية من قواعد البيانات : برامجنا ليست محددة بنوع معين من قواعد البيانات أو أنظمة التشغيل وذلك حتى لاتتعارض مع رغبة و احتياج المشترى لتحقيق افضل النتائجفى ضوء الامكانيات المتاحة.

3- القابلية للنمو و التطوير : ونتيجة للنقطتين السابقتين ان برامجنا لاتتقيد بنظام معين ولا قواعد بيانات معينة ،أى يمكن ان يستخدم علىMS-Access على ويندوز الى SQL2000 اوOracle 9i على Mainframes .

4--واجهة المستخدم : كل برامجنا تتميز بالاستعمال السهل والمبسط للمستخدم بإستخدام واجهة رسومية مدعمة بالعديد من الأيقونات و الأشكال لتسهيل الأستخدام.

5- متعدد المستخدمين : يمكن إستخدام نفس البرنامج لاكثر من مستخدم وتسجيل وتعديل البيانات على كل الاجهزة فى وقت واحد .

6- أمن البيانات : لضمان أمن البياناتيتم إعطاء كل مستخدم صلاحيات معينةلاستخدامالبرنامج .
7- التكامل : كل الانظمة متكاملة اى لا توجد مشاكل لإضافة نظام اخر ولا يكون هناك اى تأثيرات على الانظمة السابقة.

8- تقارير مرنة : معظم التقارير تحتوى على معطيات تساعد المستخدم فى اظهار البيانات وكمثال يمكن للمستخدم ان يظهركل التذاكر الخاصة بيوم او شهر او اى مدة زمنية يحددها . او لعيادة معينة او لكل العيادات .

9- البحث و الإستعلام : برامجنا تتيح للمستخدم ان يستعلم بواسطة عدة اختيارات كمثال كود او اسم او جزء من اسم او بالتاريخ او بالعديد من التفاصيل الأخرى


جلوبى سوفت ( GlobiSoft )
شركة رائدة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقوم الشركة بالانشطة الاتية :
• برنامج متكامل لادارة المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات .
• تصميم برامج جاهزة للمصانع والشركات العالمية فى ( الحسابات , المخازن , المشتريات , المبيعات , المرتبات ) .
• -تصميم برامج مفصلة على حسب احتياجات الشركة او المصن .
• تصميم مواقع الكترونية ( websites ) مميزة للشركات .
Address : Smouha, Alexandria , Egypt , 37 Ismaeel Seri street ,
Tel/Fax: +203 4241467
Building B115 Floor 2, Smart Village, Cairo-Alex desert road.
Mobile: (+20) 0100-6076149
: للتواصل معنا ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالى
URL: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] Email: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
جلوبى سوفت 2
جلوبى سوفت 2
 
 

ذكر
عدد الرسائل : 4
العمر : 34
كيف تعرفت علينا ؟ : Google
تاريخ التسجيل : 22/09/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى